انتخابات المجلس العالمي للمرشدات 2017

انتخابات المجلس العالمي للمرشدات 2017

انتخابات المجلس العالمي للمرشدات 2017

تم انتخاب 6 أعضاء جدد للمجلس العالمي بالجمعية العالمية للمرشدات وفتيات الكشافة ، وذلك خلال المؤتمر العالمي السادس والثلاثين وهن كما يلي:

1- هيدي جوكينين
2- تاشيا باتستون
3- نورمالا باهارودين
4- كاترينا ارجوروجياني 
5- زينة ماديبي
6- جايني واشيرا

حيث انضممن لكل من :
1- كوني ماتسوي
2- هيفاء اورير
3- آنا ماريا ميديروس
4- نادين كازي
5- آن جياز.

لتكوين فريق المجلس العالمي للفترة الثلاثية 2018 الى 2020 بالإضافة إلى رئيسات الأقاليم :
1- جوي روزنبرج
2- زوي روزانيانينا
3- مارجولين سلوجيتيرز
4- رائدة بدر 
5- ماريبال ديموت مارينياس
 
وقد عينت كاثرين إيروين و جيليان فان تورنهوت كأشخاص معتمدين حيث ستقمن بتولي المهام في حالة تغير الظروف وعدم تمكن أي من أعضاء المجلس العالمي الاستمرار في القيام بدورهم.

وتم انتخاب آنا ماريا ميديروس رئيسة جديدة للمجلس العالمي بالجمعية العالمية للمرشدات وفتيات الكشافة والتي تخلف نيكولا غرينستيد التي شغلت هذا المنصب منذ عام 2014.

وستقوم بدم آنا ماريا في دورها نائبتين وهن: كوني ماتسوي ، وجيان واشيرا ، وأمينة الصندوق تاشيا باتستون.

آنا ماريا عضو بكشافة ومرشدات بيرو ، وشغلت منصب الرئيسة الوطنية في الفترة من 1997 - 1998 و 2007 - 2009 .

وخلال فترة السنوات الثلاثة الماضية ، شغلت منصب نائب رئيسة لجنة الحوكمة، وعضواً في المجموعة الفرعية للقانون الأساسي، وعضواً في مجموعة عمل خدمات العضوية، وكانت رئيسة مجموعة عمل نمو العضوية منذ أغسطس 2016.

آنا ماريا محامية، وعملت كمستشارة ضريبية بالقطاع العام وقطاع الشركات لأكثر من 15 سنة، وقد أمضت السنوات الـ 25 الماضية في قيادة مجموعات عمل في منظات الشباب الدولية الغير ربحية، وتطوير برامج تعليمية غير رسمية للشباب وتقديم مشاريع تنمية الشباب .

قالت آنا ماريا خلال انتخابها: " الفتيات والشابات يستحقن أن يعشن تجارب مذهلة للمرشدات وفتيات الكشافة ويغيرن حياتهن ومجتمعاتهن المحلية، ونحن نطمح إلى زيادة الرؤية والتأثير في العالم، كما اننا مدينون لآلاف المتطوعين الرائعين في جميع أنحاء العالم، الذين تؤدي جهودهم اليومية إلى ازدهار عظمة الحركة الارشادية، وعليه يسرني أن أعمل معكم جميعاً وأن يستمر الحوار حول كيفية عملنا معاً لتحقيق رؤيتنا ورسالتنا".

 

المصدر: الموقع الرسمي للجمعية العالمية للمرشدات وفتيات الكشافة